اعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، عن صدور كتاب قصص للأطفال لمساعدتهم على فهم فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، وتعليمهم حماية أنفسهم وعائلاتهم وأصدقائهم والتأقلم مع الوضع الحالي.
كشف رئيس وزراء باكستان عمران خان بأن حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"في بلاده بلغت حتى الآن 4400 حالة محذرا من ارتفاع هذا الرقم مع نهاية شهر ابريل الجاري وقد تعجز المستشفيات عن استقبال ومعالجة الأعداد المتزايدة.

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، إنه تم تسجيل 500 إصابة بفيروس "كورونا"، و23 حالة وفاة، بين أبناء جالياتنا الفلسطينية في دول العالم.
دانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بأشد العبارات المواقف التي صرح بها وزير جيش الاحتلال نفتالي بينت، والتي المح فيها لإمكانية منع دخول عينات المسح إلى قطاع غزة للمساومة لاستعادة الجنود والجثث.

استقبل مفتي مصر الدكتور شوقي علام مساء أمس وفدًا تايلانديًّا رفيع المستوى برئاسة الشيخ مبروك بن ماليرن شيخ الإسلام بتايلاند، والسفير تشاينارونج كيراتيوتونج سفير تايلاند بالقاهرة، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين تايلاند ودار الإفتاء.
تصدر محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، حكمها بشأن ما إذا كانت ستأمر ميانمار بوقف ما ووصف بأنه حملة إبادة جماعية ضد الروهينغيا، الأقلية المسلمة في البلاد.

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، إصدار قصة مصورة لمساعدة الأطفال على فهم جائحة فيروس _كورونا المستجد - كوفيد 19) وسبل الحماية منه.
أعلن وزير الصحة ووقاية المجتمع الاماراتي، عبدالرحمن العويس أن دولة الإمارات أجرت حتى يوم الثلاثاء الماضي 359 ألفا و195 فحصا طبيا للكشف عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وهو رقم قياسي خلال فترة قصيرة.

قررت مجموعة البنك الاسلامي للتنمية منح تونس تمويلا تقدر قيمته بـ279 مليون دولار، من أجل دعم جهود الحكومة التونسية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد والأزمة الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن انتشاره.
عقد اليوم الخميس (التاسع من أبريل 2020) بمقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة، بتقنية الفيديو، اجتماعٌ طارئ للجنة التوجيهية لمنظمة التعاون الإسلامي المعنية بالصحة، وذلك برئاسة وزير الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيسة

خِطابُ الْإِدَارَةِ الدِّينيةِ لِمُسْلِمِي قازاقستان الْمُوَجَّهُ إِلَى الْعَالَمِ الِإسْلامِي
كلنا مسؤول لمكافحة انتشار فيروس كورونا
كلمة وزير الصحة السعودي حول كورونا في المملكة
اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي (يونا)
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي