تنظم رابطة العالم الإسلامي غداً الاثنين المؤتمر الدولي حول قيم الوسطية والاعتدال، وإعلان "وثيقة مكة المكرمـة"، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
تشهد القمة الإسلامية الرابعة عشرة لمنظمة التعاون الإسلامي، التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في مكة المكرمة، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حضوراً تاريخياً لافتاً بين القمم التي شهدتها المنظمة على مدى تاريخها.

قال نقيب الصيادين في قطاع غزة نزار عياش: إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أعادت اليوم الأحد زيادة مساحة الصيد في بحر قطاع غزة إلى 15 ميلا بحريا عقب تقليصها لأيام.
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد 14 فلسطينيا من مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس المحتلة، وحولتهم إلى مراكز أمنية تابعة لها للتحقيق معهم بزعم أنهم مطلوبون.

استهدفت أعمال عنف اليوم الاثنين (13 مايو 2019) منازل وممتلكات المسلمين في سريلانكا.
احتضنت مدينة مالمو جنوب السويد مؤتمراً نظمه المجلس الإسكندنافي للعلاقات، بالتعاون مع مجلس الإفتاء السويدي، لبحث مشكلة صيام تلاميذ المدارس خاصة وأن مدة الصيام في السويد قد تصل 22 ساعة، وسط مطالبات يمينية سويدية بمنع صيام التلاميذ.

دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، الهجوم الذي شنته ما تسمى بجماعة "العودة والشكوى والمصالحة" المسلحة يوم 21 مايو 2019 الذي استهدف سكاناً مدنيين في جمهورية إفريقيا الوسطى، في قرى كونديجيلي ونديجونجوم وبوهونغ، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 35 شخصاً وأوقع العدي
تنطلق يوم الجمعة (31 مايو الجاري) اجتماعات قادة الدول الأعضاء في منظمة في التعاون الإسلامي ضمن القمة الإسلامية العادية الرابعة عشرة في مكة المكرّمة بالمملكة العربية السعودية.

شارك اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي في مؤتمر "دور الشباب المسلم في بناء أفريقيا الغد"، الذي نظمه على مدى ثلاثة أيام بالعاصمة الأوغندية كمبالا في الفترة من 26 – 28 أبريل الجاري، برعاية الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني، المجلس العالمي للمجتمعات

استقبل رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك دعيج الإبراهيم الصباح في مكتبه اليوم وفدا نقابيا ضم عددا من ممثلي النقابات المهنية في الكويت.
تشارك وكالة الأنباء الوطنية الماليزية (برناما) في المنتدى العالمي لرؤساء تحرير آسيا (WEF) الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء في سنغافورة، بوصفها عضوا مؤسسا.

أكد المفكر المصري أستاذ الدراسات الإسلامية ورئيس قسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة المنوفية الدكتور حسن خطاب، أن شهر رمضان الفضيل يعد فرصة سانحة للمسلمين حول العالم لتحقيق التواصل مع غيرهم من أتباع الثقافات والديانات والحضارات تحقيقاً للسلام والتعايش.
نوه مفتي عام نيوزيلندا رئيس مجلس العلماء النيوزيلندي الشيخ محمد عامر فيض الرحمن، بما تقدمه حكومة المملكة العربية السعودية ممثلة بوزارة الشؤون الإٍسلامية والدعوة والإرشاد، من برامج دعوية واجتماعية في بلاده خاصة في شهر رمضان المبارك.

عبدالله بن زايد يستقبل عددا من وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي
قوات الاحتلال تقتحم مقر وكالة وفا
"وام" توسع نطاق خدماتها الإخبارية ليشمل 5 لغات جديدة
مسابقة صوت الحكمة الدولية الأولى للفيديو القصير
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي