السبت 25 رمضان 1439 - 11:36 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 9-6-2018
(dnaindia)
واشنطن (يونا) - أشادت الولايات المتحدة بتوقيع مذكرة تفاهم بين مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والحكومة الميانمارية لدعم توفير الظروف المؤدية إلى عودة اللاجئين (الروهينغيا) بشكل مستدام وكريم وآمن إلى ميانمار.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت في بيان: إن توقيع مذكرة التفاهم يعد "خطوة إيجابية وإجراء لبناء الثقة فإذا تم تنفيذه بفعالية يمكن أن يسمح بوصول المساعدة الإنسانية إلى جميع المجتمعات المتضررة، ومساعدة ميانمار في تهيئة الظروف الضرورية للعودة الطوعية للاجئين (الروهينغيا) ودعم التنمية المبنية على الانتعاش والمرونة".
وأضافت: إن "الولايات المتحدة تحث حكومة ميانمار على الوفاء بالتزاماتها من خلال العمل مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتنفيذ توصيات اللجنة الاستشارية التي يقودها كوفي عنان في ولاية راخين".
يذكر أن ما يقرب من 700 ألف مسلم من عرقية (الروهينغيا) يواجهون مصاعب في جنوب بنغلاديش التي فروا إليها منذ أن شنت السلطات في ميانمار حملة قمعية ضد متمردين في أغسطس الماضي وصفتها الولايات المتحدة والأمم المتحدة بأنها "تطهير عرقي".
(انتهى)
ح ع/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي