الخميس 30 رمضان 1439 - 12:46 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 14-6-2018
الرباط (يونا) - تعقد المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، بالتعاون مع المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية، وبالتنسيق مع كلية الدراسات الإسلامية في نوفي بازار، ورشة عمل شبه إقليمية حول "تطوير طرائق تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها في دول البلقان" في مدينة نوفي بازار، جمهورية صربيا، خلال الفترة من 20 إلى 24 يونيو 2018.
يأتي تنظيم هذه الورشة في سياق جهود الإيسيسكو ضمن خطة عملها الحالية للسنوات 2016-2018 لتطوير برامج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وفق المقاربات التربوية الأنجع والأنسب لبيئات التعلم المحلية، مع الاستفادة من الخِدْمات والوسائل التكنولوجية المتاحة والإصدارات المدرسية الحديثة لتعليم اللغة العربية في البيئات الثقافية غير العربية.
كما تندرج في إطار تفعيل برنامج التعاون لسنة 2018 مع المنظمة العالمية للنهوض باللغة العربية.
ويشارك في أعمال الورشة ثلاثون مسؤولا تربويا ومدرسا للغة العربية من صربيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا والجبل الأسود. وسيتم على مدى خمسة أيام تقديم مداخلات وعروض تربوية تدريبية تندرج في إطار أربعة محاور هي: "التخطيط لدروس اللغة العربية للناطقين بغيرها"؛ و"دور الوسائل التكنولوجية والاتصالية في تطوير الدرس اللغوي"؛ و"تنمية المهارات اللغوية الأربع (الاستماع، المحادثة، القراءة، الكتابة)"؛ و"التقويم وقياس مستوى التحصيل في مجال اللغة العربية للناطقين بغيرها".
وسيقوم بتأطير أعمال الورشة التدريبية خبيران تربويان متخصصان في مناهج تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي