الخميس 28 شوال 1439 - 14:33 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 12-7-2018
وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان (انترنت)

تل ابيب (يونا) - دعا وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، إلى إغلاق السفارة الإسرائيلية في العاصمة الآيرلندية دبلن، ردا على قرار مجلس الشيوخ الآيرلندي أمس حظر التعامل مع منتجات المستوطنات الإسرائيلية المقامة على الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال ليبرمان، في تغريدة على حسابه بـ "تويتر": "لا جدوى من استدعاء السفير الآيرلندي في إسرائيل للتوبيخ، لا يوجد ما يتم الحديث بشأنه مع الظالمين لإسرائيل. يجب على إسرائيل أن تغلق السفارة في دبلن فورا، لن ندير الخد الآخر إلى أولئك الذين يقاطعوننا".
وسبق أن قالت هيئة البث الإسرائيلية مساء الأربعاء: إن "وزارة الخارجية الإسرائيلية استدعت السفير الآيرلندي في تل أبيب للتوبيخ بعد قرار مجلس الشيوخ الآيرلندي".
وصوت مجلس الشيوخ (الغرفة العليا للبرلمان) الآيرلندي، مساء أمس الأربعاء، لمصلحة مشروع قانون يعاقب كل من "يستورد أو يساعد على استيراد أو يبيع بضائع أو يقدم خدمات للمستوطنات الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967".
كما يعاقب مشروع القانون كل من يشارك أو يساعد على استغلال الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومياهها الإقليمية.
ورحب الفلسطينيون بالقرار، ودعوا الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي إلى إقرار تشريعات مشابهة.
(انتهى)
​ص ج/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي