الخميس 20 محرم 1441 هـ
الأحد 10 ذو الحجة 1440 - 00:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 11-8-2019
(كونا)

الكويت (يونا) - أشاد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، بما تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، من خدمات وتسهيلات لحجاج بيت الله الحرام.
وقال الغانم في تصريح صحفي نقلته شبكة (الدستور) الإخبارية اليوم السبت، على هامش أدائه مناسك الحج: إنه في كل عام تكون أمور الحجاج أكثر سهولة ويسرا على الرغم من ازدياد أعدادهم، مضيفا: "هذا من نعم الله سبحانه وتعالى أن هذه الأماكن المقدسة موجودة في المملكة العربية السعودية، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يكون في ميزان أعمالهم".
وذكر أن الجديد المتجدد في كل عام هو ما تقدمه المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان والمسؤولين في المملكة للحجاج بصفة عامة.
وأضاف: إنه ليس من السهل أن تتم خدمة ضيوف الرحمن وحجاج بيت الله الحرام بهذه الملايين التي تجتمع في وقت واحد وأماكن موحدة وأن تنعم بهذا التنظيم وهذه السهولة واليسر في أداء المناسك.
وأكد الغانم أن تطور الخدمات في كل عام يرجع إلى ما تقدمه المملكة العربية السعودية من دعم ومساندة من إمكانات وميزانيات وكوادر بشرية لخدمة ضيوف الرحمن.
كما تقدم بالشكر الجزيل والامتنان العظيم لكل أعضاء البعثة الكويتية "فردا فردا من أكبر شخص إلى أصغر شخص وكل الجهات الحكومية الممثلة من الأوقاف والصحة والداخلية والإطفاء والإعلام".
وأعرب عن التقدير لهم لما يقومون به من عمل وسهر على راحة الحجاج الكويتيين "فلهم بعد الله كل الفضل في التسهيلات التي تحدث لحجاج الكويت وإن شاء الله يكون ذلك في ميزان أعمالهم".
وقال الغانم: إن رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي قدم شرحا عن التسهيلات التكنولوجية التي زودت بها كل البعثات. معربا عن فخره بالبعثة الكويتية التي تكون في كل عام بالمرتبة الأولى.
وأضاف: "لا يسعني في هذه المناسبة المباركة إلا أن أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا جميعا لما فيه خير ورضا رب العالمين، وتقبل الله طاعتكم جميعا في هذا اليوم المبارك وعيدكم مبارك مقدما".
(انتهى)
ز ع/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي