الخميس 20 محرم 1441 هـ
الثلاثاء 12 ذو الحجة 1440 - 12:41 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 13-8-2019
(يونا)
منى (يونا) - تمكن مكتب شؤون حجاج جمهورية جنوب السودان من إنجاز تفويج حجاج مكرمة رئيس الجمهورية هذا العام حيث بلغ إجمالي عدد الحجاج  215 حاجا وحاجة.
واستطاع حجاج جنوب السودان أداء مناسكهم بسهولة ويسر، وسط استعدادات وتحديثات كبيرة تقوم بها المملكة العربية السعودية لتسهيل إجراءات الحج.
وكان الحجاج من جنوب السودان تحصلوا على تأشيرة الحج الإلكترونية لأول مرة، مباشرة بعد إكمال عقود حزم خدمات الحجاج التي أبرمت بالمملكة العربية السعودية مسبقا.
ونسبة للعدد المعقول للحجاج لهذا العام والذي بلغ 215 حاجا وحاجة.
في يوم الجمعة الموافق الثامن من ذي الحجة نفر حجاج بعثة حج جنوب السودان إلى مخيمات الحجاج بمشعر منى في فجر يوم التروية استعدادا ليوم عرفة. 
  • وفي يوم السبت التاسع من ذي الحجة، نفر الحجاج إلى صعيد عرفات الطاهر حيث أمضوا نهارهم بصعيد عرفات الطاهر تضرعا وتقربا إلى الله في هذا اليوم المبارك.
وأدى حجاج جنوب السودان صلاتي الظهر والعصر قصرا وجمع تقديم، بعدها قدم الشيخ محمد كوال كوات رئيس وحدة إرشاد الحجاج وأمين الفقه والدعوة بالمجلس الإسلامي خطبة وتذكرة إيمانية حول يوم عرفة وفضل الدعاء فيها للنفس والأهل والأوطان، وذلك على هدى السنة التي يجب اتباعها حتى يكون الحج مبرورا. 
كما قدم الأمين العام ورئيس مكتب شؤون حجاج جمهورية جنوب السودان كلمة قصيرة سجل فيها الشكر  لرئاسة الجمهورية على الدعم المتواصل، وكذلك الشكر والتقدير للحجاج على صبرهم وتحمهلم لمشاق التنقل وأداء المناسك التي تحتاج جميعها جهدا بدنيا ولياقة ذهنية معقولة.
يذكر ان جميع حجاج وأعضاء بعثة حج جمهورية جنوب السودان بخير ويتمتعون بصحة جيدة، دون تسجيل أي حالات من الضياع أو الإصابات وغيرها.
ومع انتهاء مناسك الحج غداً الأربعاء، سيتم تفويج حجاج جنوب السودان إلى المدينة المنورة، لزيارة قبر النبي صلى الله عليه وسلم وصاحبيه، والوقوف على الآثار الإسلامية هناك، ثم العودة إلى بلادهم بعد ذلك.
(انتهى)
ح ع/ ح ص

 
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي