الإثنين 30 جمادى الثانية 1441 - 12:23 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 24-2-2020
العمانية
مسقط (يونا) - افتتحت في العاصمة العمانية مسقط، يوم السبت، الدورة الـ25 لمعرض مسقط الدولي للكتاب، بمشاركة 946 دار نشر من 32 دولة.
وقال الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب، في كلمته خلال حفل الافتتاح: إن المعرض يعد أكبر تظاهرة ثقافية تشهدها السلطنة هذا العام، تتضمن فعاليات متنوعة، منها برنامج ثقافي في شتى صنوف المعرفة والفكر، وبرنامج خاص للأسرة والطفل، وحلقات عمل متخصصة لفئات ذوي الإعاقة لإبراز إنتاجهم الإبداعي.

ويشهد البرنامج الثقافي لهذا العام 15 ندوة و11 محاضرة و7 أمسيات شعرية و10 جلسات حوارية و31 ورشة عمل و10 عروض تقديمية وثقافية وأدبية.
وتم خلال الحفل عرض فيلم عن حياة السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور، حيث تناول أبرز المحطات في حياته منذ طفولته خاصة ما يتعلق منها بشغفه بالثقافة والموسيقى. كما تم عرض فيلم عن اليوبيل الفضي لمعرض مسقط الدولي للكتاب تناول مراحل تطور المعرض ولقطات أرشيفية عن الدورات السابقة له.

وخلال الحفل تم تدشين موسوعة /عمان عبر الزمان/، وهي موسوعة احتضنت تفاصيل تاريخ عُمان من عصر ما قبل التاريخ وحتى العصر الحديث، وهي موسوعة تعد إضافة كبيرة وواسعة للباحثين والمؤرخين والمهتمين بالشأن العُماني.
وشهد الحفل أيضا تكريم ثلاث شخصيات عمانية ساهمت في إثراء المشهد الثقافي العماني بإنتاجاتها.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي