الخميس 14 رمضان 1441 - 03:17 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 7-5-2020

أبوظبي (يونا) - أعلنت الهيئات الدينية الإسلامية في كل من ميانمار والشيشان، مشاركة المسلمين في البلدين في الصلاة من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 مايو وفق ما دعت إليه اللجنة العليا للأخوة الإنسانية.
وفي بيان صادر عن مجمع البحوث الإسلامية في ميانمار أعلن المجمع مشاركة المسلمين في الدعوة من أجل أن يرفع الله هذا الوباء، ودعا المجمع كل القادة الدينيين في ميانمار إلى الاستجابة لهذا النداء الإنساني.
كما أعلن الشيخ صالح مجييف، المفتي العام ورئيس الإدارة الدينية لمسلمي جمهورية الشيشان، أن الشعب الشيشاني سيشارك في الصلاة من أجل الإنسانية، التي تبرز وتبين أن الإيمان لا يعارض العلم، وأن الأخذ بالأسباب الدنيوية لا يمنع من المد بسبب من السماء.
يذكر أن اللجنة العليا للأخوة الإنسانية كانت قد أصدرت بيانًا دعت فيه القيادات الدينية وجموع الناس حول العالم للصلاة والصيام والدعاء من أجل الإنسانية يوم الخميس 14 مايو 2020، وأعلن قداسة البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، وفضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعدد كبير من الشخصيات الدينية والسياسية والمجتمعية ترحيبهم ومشاركتهم في هذا الحدث العالمي.
(انتهى)
ص ج/ ح ص

جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي