الأربعاء 04 شوال 1441 - 04:34 بتوقيت مكة المكرمة الموافق 27-5-2020
الرياض (يونا) - أعلن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، عن استئناف العمل بعد إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام في جميع الجهات الحكومية والجهات التابعة لها الخاضعة لنظام الخدمة المدنية، بحسب وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأوضح المهندس الراجحي، أن عودة العمل الذي توقف لمدة شهرين ونصف بسبب جائحة (كورونا)، ستكون وفق ترتيب يبدأ في 31 مايو الجاري.
وأضاف: إن الأحد المقبل (8 / 10 / 1441هـ) سيكون بداية العودة لمقرات العمل بما لا يقل عن 50 بالمئة من موظفي الجهة (على أن يتضمن ذلك جميع مديري الإدارات فما أعلى)، ويستمر بقية الموظفين الذين لم يعودوا لمقرات العمل بالعمل عن بعد وفق المتبع حاليًا.
ولفت إلى أنه ابتداءً من يوم الأحد 15 / 10 / 1441هـ لا تقل نسبة الموظفين الذين يعودون لمقرات العمل عن 75 بالمئة من موظفي الجهة، ويستمر بقية الموظفين الذين لم يعودوا لمقرات العمل بالعمل عن بعد وفق المتبع حاليًا.
وأكد أن اكتمال عودة جميع الموظفين لمقرات العمل تبدأ من يوم الأحد 22 / 10 / 1441هـ.
وبيّن وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن حضور الموظفين يكون وفق مجموعات وذلك من خلال تفعيل صلاحية الدوام المرن الواردة في المادة (12) من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية - بتقسيمهم على ثلاث مجموعات: المجموعة الأولى تبدأ العمل الساعة 7:30 صباحا، والمجموعة الثانية تبدأ العمل الساعة 8:30 صباحا، والمجموعة الثالثة تبدأ العمل الساعة 9:30 صباحا.
وفيما يخص القطاع الخاص، أفاد المهندس أحمد الراجحي أن الفترة الماضية شهدت العودة التدريجية لأنشطته، وكانت مقننة لأسباب وقائية، إلا أن مردودها كان إيجابيا وواضحا، مبينا أنه الآن وبعد فتح الأعمال والأنشطة بشكل أكبر سوف تتسع الدائرة ويزيد أعداد العاملين والمستهلكين ما يحفز الدورة الاقتصادية وينعشها، إلا أن الموازنة بين متطلّبات الوقاية الصحية، واحتياجات الأنشطة الاقتصادية مطلب مهم لهذه المرحلة.
وقال: إن عودة الأعمال والأنشطة لا تعني رفع الإجراءات الاحترازية. مطالبا الإدارات الحكومية التأكد وبشكل مستمر على أن تكون مقرات العمل متوافقة مع التدابير الوقائية التي تصدرها وزارة الصحة.
(انتهى)
ص ج/ ح ص
جميع الحقوق © محفوظة لاتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي